مفهوم jump & return

ببساطة شديدة نستطيع القول عن jump هو انك عندما تريد استدعاء دالة لتنفيذ ما بداخلها فهو في عملية الاستدعاء يقفز او يقوم بعملية الـ jump إلى الدالة نفسها لتنفيذ ما بداخلها .

حسناً القيمة الراجعة من تنفيذ الدالة تسمى عملية return  او ارجاع  أي بمعنى لو لدي دالة تجمع عددين وتعود بالناتج لطباعته على الشاشة فهنا حصلت عملية العودة او الرجوع بقيمة معينة ولذلك عندما تكون لدينا دالة تعيد قيمة معينة يجب علينا تعريف متغير يتسقبل هذه القيمة بداخله ، وسنمثل ما شرحناه سابقا بمثال بسيط للتوضيح :


fun sumFunction(num1:Int,num2:Int):Int{
    return num1 + num2
}

هذه الدالة وبكل بساطة تقوم بإعادة ناتج الجمع كما وضحنا مسبقا ، سنرى الأن كيف يتم الاستدعاء :

fun main(args:Array<String>){

    var result = sumFunction(4,5)
    println(result)

}

هنا نرى في جملة الاستدعاء انها أسندت  إلى متغير وذلك لتخزين القيمة الراجعة ، لو لم تكن الدالة تعود بقيمة فهنا نستطيع ان نكتفي بالاستدعاء فقط بدون الاسناد لمتغير.