إجعل IOS أسرع مع Precompiled Firestore iOS SDK

اذا كنت تقوم بتشغيل تطبيقات Flutter او أي تطبيق يحتوي على خدمات Firebase فمن “الطبيعي” أنك لاحظت ان عملية التشغيل تأخذ وقت كبير جدًا، ربما أنك تنسى أنك قمت بعمل تشغيل للتطبيق. ماسبب هذه المشكلة؟ كيف نقوم بحلها! ونوفر الوقت لما هو أهم من انتظار التطبيق حتى يقوم بالتغشيل.

🤔 السبب!

في الحقيقة Firebase IOS SDK يعتمد على تقريبًا 500 ألف سطر برمجي غالبيتها كُتبت بُلغة C++، وعند تشغيل التطبيق تحتاج الى compile كل هذه الأسطر في Xcode حتى تعمل. لتجاوز هذه المشكلة وجد هذا الحل.

🚀 تجربة

ماك ميني 2018
قبل240 ثانية
بعد45 ثانية
فارق وقت التشغيل قبل وبعد Precompiled Firestore iOS SDK

😎 طريقة الإستخدام.

هو سطر واحد يتم اضافته الى ملف Podfile. هذا السطر يحدث تغيير كبير ، كيف يتم إضافته في Flutter؟

  • اذهب الى مجلد ios
  • افتح ملف Podfile
  • ابحث عن هذا السطر target 'Runner' do
  • اضف هذا الأمر
pod 'FirebaseFirestore', :git => 'https://github.com/invertase/firestore-ios-sdk-frameworks.git', :tag => '7.11.0'

تأكد من إصدار Firebase المتوافق مع Flutter Firebase_Core للتأكد إذهب الى الصفحة الخاصة بـPackage وابحث عن رقم إصدار Firebase. لكل اصدار Firebase خاص به. على سبيل المثال أنا كتب tag :10.0.0 لأنني استخدم firebse_core:2.0.0

شغل واستمتع بالبرمجة وتوفير الوقت 👩🏻‍💻🧑🏻‍💻

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أوافق على سياسة الخصوصية*